نائب محافظ القاهرة توجه بتكثيف الجهود لإضافة اللمسات الجمالية بمسار مزارات آل البيت

 جولة نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية
جولة نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية

تواصل المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة الزمن جهودها للانتهاء من مشروع تطوير مسار مزارات آل البيت ورفع كفاءة الميادين و محيط المساجد، وذلك في إطار إبراز قيمة المناطق التاريخية والأثرية وعودة القاهرة لسابق عهدها كمنارة تاريخية وانعكاس ذلك على جذب السياحة الداخلية والخارجية والارتقاء بالمظهر الحضاري وتحسين مستوى الجماليات طبقا للتوجيهات الرئاسية المستمرة . 

وفي سياق قامت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بجولة ميدانية موسعة شملت ميدان السيدة نفيسة بنطاق حي الخليفة للوقوف على اعمال التطوير القائمة به ومتابعة كافة مستجدات الأعمال أولا بأول وتقييم ما تم إنجازه وابداء كافة الملاحظات لخروج أعمال التطوير بالشكل اللائق تماشيا مع كافة أعمال التطوير القائمة بهذا الملف الهام طبقا لتعليمات  محافظ القاهرة. 

وخلال جولة نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أكدت على الأجهزة التنفيذية والمعنية بالاهتمام التام والحرص على رفع كفاءة الطرق بميدان السيدة نفيسة والطرق المؤديه له نظرا لزيادة عدد زوار الميدان مع الاهتمام بزيادة الرقعة الخضراء ورفع كفاءة الحدائق وتقليم المزروعات بصورة مستمرة مع رفع نواتج التقليم وزراعة اربع مثلثات والجزر الوسطى لاضافة المظهر الجمالي . 

ووجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بضرورة ترميم الطرق ورفع كفاءة الارصفة و استبدال البلدورات و بلاط الانترلوك المتهالك ورفع المتروكة واستكمال كافة النواقص منها تمهيدا لاعمال الدهانات الخاصة بها . 

وشددت على بذل الجهود للارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة ومنها دهان الاسوار وكشك الساحة واعمدة الانارة المحيطة بميدان السيدة نفيسة بعد رفع كفاءتها واجراء الصيانة اللازمة لها منوه الى رفع كفاءة سلم قاعة الافراح المتواجدة بالميدان والملاصقة لسور مستشفى المغربي وتغطيته بالرخام مع رفع كفاءة السور الاسمنتي بها من خلال تركيب احجار الهاشمة لتتماشي مع طبيعة المنطقة التاريخية والحفاظ على الهوية البصرية للمكان . 

اقرأ أيضا | القاهرة تخطط لـ استغلال الأراضي على جانبي الطرق في المقطم

وأثناء جولتها مع فريق عمل المنطقة شددت سيادتها على رفع كافة الإشغالات والمخالفات وتحقيق الانضباط بمحيطة وبالشوارع المؤدية اليه وازالة عدد من الغرف مع رفع كفاءة ودهان نقطة شرطة السيدة نفيسة . 

كما وجهت بضرورة التنسيق التام مع كافة الاجهزة المعنية لخروج الاعمال بالمظهر اللائق ومنها تكثيف غسيل الارصفة وتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات والتنسيق مع المرور لتنظيم حركة سير السيارات لتحقيق السيولة المرورية طوال اليوم و خاصة خلال اوقات الذروة . 

يذكر أن مسار "آل البيت" يبدأ من مسجد السيدة نفيسة وينتهي عند مسجد السيدة زينب، مروراً بعدد من المساجد والأضرحة، والعديد من المزارات والبنايات التاريخية وخلال رحلة مزارات آل البيت، بشارع الاشرف سيمر الزائر على قبة الأشرف خليل بن قلاوون، مسجد السيدة سكينة، والسيدة رقية، فضلا عن أثار متنوعة أخرى، منها مقام يُنسب إلى ابن سيرين مفسر الأحلام، وضريح شجر الدر، وتمثل البنايات الأثرية الموجودة في الشارع طرزاً متنوعة من فنون العمارة الإسلامية.